من يستطيع منافسة مارك زوكربيرج ؟

من يستطيع منافسة مارك زوكربيرج ؟

السلام عليكم متابعي مدونة الألماني للمعلوميات ، توقفت اليوم كثيراً عند هذه الصورة التى نشرها مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج على صفحته الخاصة علي الفيس بوك ويظهر فيها مع زوجته في أحد الطرقات بمظهر أقل ما يوصف به أنه "مظهر بسيط للغاية" وربما هو "مظهرغير لائق" بمقاييس البعض !

من يستطيع منافسة مارك زوكربيرج ؟

 الشاب في الصورة يحكم العالم ويملك الكرة الأرضية في راحة يمينه و لا يكاد يقارن حتى مع الملوك.. ويتربع على عرش أغنى أغنياء الأرض ومع ذلك لا تكاد تراه وزوجته بغير هذه الملابس البسيطه وبدون أي نوع من أنواع الإكسسوار أو الحلي !

توقفت عند الصورة وتأملت فيها كثيراً متسائلاً :
هل قرأ مارك زوكربيرج قول الله تعالى "وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولً" ؟! 
هل قرأ وصية لقمان لابنه حين قال "وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ" ؟!


 تأملت في الصورة متسائلاً : ماذا لو قرر مارك الدخول في منافسة الحمقى مع ملوكنا وأثريائنا بأساطيل سياراتهم الذهبية أو حلي نسائهم من اللولؤ والألماس ؟ لن يستطيعوا منافسته في شيء، لكنه قرر أن يتحدى العالم بتواضع ..

التواضع من شيم الكبار، والمظاهر ليست مهمة، لكن للاسف اصبحت المظاهر في زماننا كل شيء اذا لبست ملابس عادية فسيقال عنك انك لا تملك ملابس
حتى وستعاير بانك لا تملك شيئا ...




  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

تابع صفحتنا علي الفيسبوك

مواضيع مميزة

موضوع هذا الأسبوع ؟

  • كيف يتم تغير شاشة ايفون X